المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للسعادة كيف تحافظ على ابتسامتك؟‎




أكثر ما يعبر عن سعادة الشخص هو ابتسامته، والابتسامة تكون رائعة كلما كانت أسنانك جميلة، ولهذا احرص على القضاء على مشاكل الأسنان، وكيفية الاعتناء بها. من أكثر المشاكل التي تصيب الأسنان هي التهاب اللثة ووجود البكتيريا التي تسوس الأسنان وتنتج أحماضا تؤدي إلى تآكل المينا وحدوث ثقوب في الأسنان. وللحفاظ على مظهر وصحة أسنانك عليك اتباع 7 طرق تجعل أسنانك رائعة وتعطيك ابتسامة جميلة على وجهك، بحسب "دويتش فيله".
- غسلها يوميًا: يجب تنظيف أسنانك مرتين يوميًا ولمدة دقيقتين على الأقل لكل مرة.
- االفرشاة الكهربائية: تعطي هذه الفرشاة نتيجة جيدة في التنظيف وأفضل من الفرشاة العادية. 
- تنظيف الأسنان جيدًا: الغالبية يقومون بتنظيف أسنانهم بشكل متسرع، ويركزون فقط على الأجزاء الخارجية من الأسنان، ولا ينظفون الأسنان من الداخل، ومن الأفضل البدء بالأسطح الداخلية ومن ثم الانتقال إلى الجوانب ومن ثم الأسطح الخارجية، فالأسطح الخارجية غالبا ما يتم تنظيفها بدقة برأي أخصائي طب الأسنان.
- الفحص الدوري: إذا كنت تعاني من التهاب اللثة وتسوس الأسنان، فيجب القيام بفحص أسنانك وزيارة الطبيب وخلال فترات متقاربة. وإن كان لا توجد لديك مشاكل في أسنانك، فتكفيك مراجعة الطبيب مرة في السنة.
- التنظيف لدى الطبيب: يُنصح بتنظيف الأسنان باحتراف لدى طبيب الأسنان عدة مرات في السنة. وبحسب موقع "جيزوندهايت تيبس" المعني بشئون الصحة فإن الأشخاص الذين يعانون من تسوس في أسنانهم عليهم تنظيفها بشكل محترف لدى الطبيب مرة كل 3 أشهر. بينما يكفي القيام بهذا الإجراء مرة واحدة في السنة بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من مشاكل في أسنانهم.
- الفلوريد: من المتعارف عليه أن استخدام الفلورايد في تنظيف الأسنان يضرها، لكن الأطباء يرون أن استخدام كميات قليلة من الفلورايد لن تضر، بل أنه يقي من تسوس الأسنان وحدوث نخر فيها. ويُنصح الأشخاص الذين يعانون من تسوس في أسنانهم باستخدام "جل الفلوريد" بعد استخدام معجون الأسنان فهو يساعد على حماية الأسنان.
- الخيوط: تعطي خيوط التنظيف نتيجة جيدة في تنظيف الفراغات بين الأسنان، ويجب الانتباه في استخدام خيوط التنظيف بشكل صحيح حتى لا تقوم بجرح اللثة. والطريقة الصحيحة تكون بلف الخيط حول إصبعي السبابة بكلتا اليدين، ولكي يتم الإمساك بالخيط جيدًا يجب تثبيته من خلال الضغط عليه برفق بإصبعي الإبهام، وبعد ذلك تبدأ عملية التنظيف. ولا تقتصر عملية التنظيف على تحريك الخيط لأعلى وأسفل فقط، وإنما يجب تدويره مع منحنيات الأسنان، بحيث يتم ثني الخيط باستخدام الأصابع بما يتناسب مع شكل السن، ثم تنظيف سطح الأسنان بتحريك الخيط انطلاقا من الفراغ الموجود بين الأسنان.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masrawy

اخبار متعلقة

اضف تعليق