المحتوى الرئيسى

مفاجأة سارة من الأمير محمد بن نايف للعمالة المصرية بالسعودية

أعلن الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن إطلاق حملة "وطن بلا مخالف" لتسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.

ودعا الأمير محمد بن نايف، في كلمة خلال تدشين الحملة، المخالفين إلى أن ينتهزوا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بتسعين يوما اعتبارا من الأربعاء 29 مارس الجاري، وأن يتعاون الجميع في تحقيق أهداف هذه الحملة. 

كما طالب الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتعليقا على الحملة، قال السفير المصري بالرياض "ناصر حمدي" أن هذه الحملة سيستفيد منها آلاف المصريين من مخالفي نظام الإقامة وهي تقضي بإعفاء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود المغادرين من تلقاء أنفسهم من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل) والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة بتسعين يوما من تاريخ بداية المهلة .  

وأفاد حمدي بأن آليات التنفيذ سوف تكون كالآتي إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرات (الحج والعمرة والزيارات بجميع أنواعها) عن طريق المنافذ مباشرة.  أما بالنسبة لمن لديه رقم إقامة ورقم حدود وتأشيرة عمل وبلاغ هروب متسلل عليهم بمراجعة إدارات الوافدين بالمناطق والمحافظات التابعين لهم لاستخراج بيان سفر ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ مباشرة.

وشدد السفير المصري بالسعودية على ضرورة استفادة أبناء الجالية المصرية بجميع أنحاء المملكة بهذا الأمر السامي الكريم طوال مدة سريانه 90 يوما من تاريخ التنفيذ.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : اليوم السابع

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق