المحتوى الرئيسى

تصاعد نمو قطاع التكنولوجيا المالية بالمنطقة حتى 2020

أظهر تقرير أصدرته مؤسسة "بيفورت" بالاشتراك مع مؤسسة "ومضة"، استمرار النمو السريع لقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

والتقرير الذي أشار إليه رئيس شركة "ومضة"، فادي غندور، في مؤتمر صحفي عقد في دبي الأحد، يشير إلى مضاعفة عدد الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية إقليمياً لـ105 شركات عام 2015، مقارنة بـ46 شركة في 2013.

استعرض التقرير عوامل نمو صناعة التكنولوجيا المالية في المنطقة، والتحديات التي تواجهها، وقدم تشخيصاً للخدمات والحلول التي توفرها الشركات الناشئة، وناقش أهم الاتجاهات والقضايا التي يتوجب على المستثمرين وصناع القرار معرفتها.

وتوقع التقرير أن يتجاوز القطاع في المنطقة العربية 20 مليار دولار، من خلال 250 شركة ناشئة بحلول عام 2020، رغم التحديات التي تواجهه؛ أبرزها التشريعات والتمويل، والمشاكل المتعلقة باستقطاب الكفاءات والمواهب المتميزة وتوظيفها والاحتفاظ بها، بحسب صحيفة "الحياة".

وقال غندور: إن "قطاع المصارف والخدمات المالية والمصرفية التقليدية يشهد منافسة شرسة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، التي تستخدم التقنيات الرقمية المبتكرة في توفير حلول بسيطة وسهلة الاستخدام وبكلفة أقل".

وأضاف: إن "صناعة الخدمات المالية تشهد تحولات وتغيرات سريعة، ما يُكسب هذا التقرير أهمية خاصة، إذ يسلط الضوء على التطورات والتغيرات التي يشهدها قطاع التكنولوجيا المالية بهدف إثراء معرفة رواد الأعمال، ما يأتي في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى دعم ريادة الأعمال وتأسيس الشركات".

من جهته اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "بيفورت"، عمر سدودي، أن التمويل المتاح للشركات المتوسطة والصغيرة في المنطقة، يمثل نصف المتوسط العالمي، ومن المتوقع أن تشهد التجارة الإلكترونية نمواً قوياً يصل إلى 4 أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار إلى أن "المنطقة تشهد انتشار ثقافة ريادة الأعمال بين مجتمع الشباب، إذ يفضل الكثير من الكفاءات الموهوبة تأسيس شركات بدل العمل في وظيفة ما، فضلاً عن اتجاه الكثير من الكوادر البشرية إلى العمل في قطاع التكنولوجيا المالية".

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alkhaleejonline

اخبار متعلقة

اضف تعليق