المحتوى الرئيسى

في هجوم غريب تليمة يطالب بالكشف النفسى على الإخوان ونشطاء يردون لولاهم لكنت أنا وأنت أسوأ من علي جمعة وتلامذته

قال الباحث والشيخ عصام تليمة، لو املك الحكم بين جماعة الإخوان لوضعت شرطا، بالكشف النفسى على من يعمل بقسم التربية بجماعة الإخوان, لافتا إلى أن الكثير يرتكب الظالم ويلبثها ثوب الدعوة والدعوة بريئة منه.

وأضاف "تليمة فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لو كان الأمر بيدي لاشترطت على من يعمل بقسم التربية بجماعة الإخوان، أن يتم الكشف عليه عند طبيب نفسي قبل عمله، للتأكد من سلامته النفسية، فكم من مظالم ارتكبها أناس باسم التربية، بسبب أمراضهم النفسية، وألبسوها ثوب الدعوة والدعوة منها براء".

وكانت ابرز التعليقات على تدوينته: " ربنا يهدينا ويهديك يا شيخ ‏عصام تليمة‏ (‏عصام حلمي تليمة‏) أنا لا أعرف الحالة الخاصة التي أصابتك بهذه العصبية.، وقد يكون لك عذرك.. لكن في النهاية، لاينبغي التعميم بهذا الشكل، يا شيخ عصام، لولا الإخوان لكنت أنا وأنت وأمثالنا أسوأ من علي جمعة وتلامذته! القصد القصد يا مولانا!".

رد تليمة عليه:" كل يحكم بما رأى يا أبا علياء الأزهري، لست مطالبا بأن تحكم بما أرى، ولا أنا مطالب بأن أحكم ما ترى"

 وأضاف أخر: جاااهز والله - كشف وعلاج مجاني كمان .. بس نخلص م المرض والمرضى مش قسم التربية بس - كل كليلة يا استاااذ كل كليلة اقبل !! ده شرف لي - ومستعد لتاسيس ورش عمل لوضع اسس نفسية للاختيار والتصعيد وبرامج الفحص النفسي والاختبارات والمقاييس العلمية ودليل ارشادي وتدريب للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفاحصين - حتى لا يقتصر الامر على فرد - ولكن يصبح منهج في التربية والاعداد النفسي , ليبتعد العمل الاسلامي ليس فقط عن الدروشة والحيل والاضطرابات النفسية لبعض الافراد ولكن لنبتعد عن الاخطر منها وهو الانخداع بهؤلاء الافراد وتبرير اضطرابهم , والذين ينتجون بدورهم افراد اكثر اضطرابا نحو معايير للصحة النفسية لفريق العمل او المجموعات الصغيرة اوالجماعة والامة ككل باذن الله.











سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : كلمتى

اخبار متعلقة

اضف تعليق