المحتوى الرئيسى

تعرف على ميزة منع الضجيج بسماعات الرأس والهواتف الذكية


يلاحظ الكثير من المستخدمين عند شراء بعض سماعات الرأس أو الهواتف الذكية عن وجود ميزة "منع الضجيج" أو ما يعرف بـ Noise Cancellation والتى تقوم بعزل المستخدم بشكل كامل عما يدور حوله فى الوسط الخارجى للتركيز على الصوت الذى يصدر من هذه السماعات والهواتف الذكية، إلا أن الكثيرين لا يعرفون أنها تعتمد على تقنية بسيطة نعرضها فى مجموعة نقاط محددة كما يلى:

- يتم تعزيز السماعات والهواتف الذكية "بميكروفون" خاص يقوم بالتقاط الأصوات المحيطة بالمستخدم، ثم يقوم بتمريره إلى مقاومة خاصة بإلغاء الضجيج والتى تكون فى شكل مقاومة كهربائية فى السماعات أو فى شكل خوارزمية داخل الهواتف الذكية.

- بعد تمرير الصوت للأداة يتم معالجة هذا الضجيج مع تكرار الموجة الصوتية له وتأخيرها عن الصوت الفعلى الذى تصدره السماعة.

- يتم بعد ذلك إخراج صوت الموسيقى على سبيل المثال من خلال السماعات، فى حين أن صوت الضوضاء يأتى من الناحية المعاكسة، مما يجعل دماغ المستخدم تتجاهل الصوت المكرر، لأنه يعد متأخرا عن صوت الموسيقى الأصلى.

- ويحدث ذلك نتيجة تضارب الموجتين "الموسيقى والضوضاء" معا مما يسبب فى النهاية حالية من السكون وبالتالى يتم التخلص من هذه الأصوات والضوضاء المحيطة.

- لذلك فإن تقنية إزالة الضوضاء تعتمد على ميكروفون خاص بذلك، ومقاومة تقوم بتكرار صوت الضوضاء مع تأخيره لوقت قليل، ومكبر صوت يخرج الصوت المكرر بعكس اتجاه الصوت الأصلى ليتجاهل الدماغ سماعه من الأساس.

  سماعة
 

 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : متابعات

اخبار متعلقة

اضف تعليق