المحتوى الرئيسى

مجلس النواب مبارك يحق له المطالبة بتعويض عن سنوات السجن بعد براءته

قال النائب محمد الكومي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لا يوجد تعليق علي أحكام القضاء بشأن حكمها ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير 2011، وأن هناك احتراما كاملا لجميع أحكام القضاء الشامخ.

وقال "الكومي" في تصريحات  صحفية بحسب ما ذكر لـ "صدي البلد" إن معني الحكم ببراءة مبارك أنه لم يكن هناك أدلة كافية تدينه بقتل المتظاهرين، مؤكدًا أنه من حق الرئيس الأسبق أن يطالب بتعويض عن الست سنوات التي قضاها بالحبس بعد أن أخذ حكم بالبراءة عن الاتهام الموجه إليه.

وأشار النائب إلي أنه لا دليل علي وجود أي جان في قتل المتظاهرين بعد هذه التحريات الكبيرة، مضيفًا يجب ألا نشغل أنفسنا بموضوع علي المشاع وليس له أهمية كبيرة.

وتابع قائلًا "إنه إذا ظهر أي جان أو فصيل معين مسؤول عن قتل المتظاهرين سنطالب من القضاء القصاص منه في أسرع وقت"، موضحًا أنه لابد من الاهتمام بالمستقبل والاهتمام بإنشاء المشروعات وعدم الالتفات إلى الماضي.

كانت قد قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير، وذلك بعد عدم قبول طعن النيابة العامة، علي إعادة محاكمة الرئيس.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : صدي البلد

اخبار متعلقة

اضف تعليق