المحتوى الرئيسى

أمين عام الجامعة العربية هذه سقطة مبارك التي أنهت حكمه

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس السابق حسني مبارك جانبه التوفيق وأخطأ حينما لم يشير إلى نائبه طيلة فترة حكمه لمدة 30 عامًا، وهي مدة طويلة جدا لأي جمهورية، لافتًا إلى أن سقطة مبارك في عدم تعيين نائبًا له. 

وأضاف "أبوالغيط"، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع علي فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن مبارك لم يشير إليه خلال أحاديثه معه عن نيته في توريث الحكم لابنه، وأنه قال له في إحدى المرات "هو أنا مجنون أحط ابني في السجن ده"- قاصدا الرئاسة، مشيرًا إلى أن الجميع حينها كان يظن أن مبارك سيورث الحكم وكان يجب علي مبارك أن يحسم هذا الموضوع بوضوح. 

وأشار إلى أنه إذا عاد به الزمن لنصح جمال مبارك، أن يعمل بالتجارة ويترك السياسية ولكن عمل جمال مبارك بالسياسة كان يعطي مؤشرات أنه سيرث الحكم، مؤكدًا أنه لم يشعر بقبضة مبارك علي مقاليد الحكم علي العكس تماما فيما يخص بالسياسة الخارجية لمصر. 

واستطرد أن تعرض مبارك لأزمات صحية قبل الثورة وفقدانه حفيده كان "يهد جبال" وكان حري به وقتها أن يعين له نائبا ليرسم شكل الدولة إذا حدث له شيئا، موضحا أنه لم يتوقع هذه النهاية لمبارك لانه رئيس حريص جدا ورحيم جدًا في حكمه، ولم يستخدم العنف ضد الإخوان.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : متابعات

اخبار متعلقة

اضف تعليق