المحتوى الرئيسى

 دبلوماسي يكشف 3 أبعاد خطيرة فى التحالف ضد إيران ويحذر مصر من التورط كي لا تغرق في الوحل

موقع كلمتي: 

حذر، السفير الدكتور عبد الله الأشعل "المرشح الرئاسي السابق" من مؤامرة كبرى حول نية ترامب في إنشاء تحالف مع دول عربية ضد إيران، قد يورط مصر في هذا العمل. 

كتب، "السفير الأشعل"، تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيها "المؤتمر الصحفي بين ترامب ونتانياهو اكد القلق من ثلاثة أمور الاول انهما اتفقا علي صفقة واسعة تسمح بتشكيل تكتل اسرائيلي مع دول عربية يرجح أنها مصر والسعودية والثاني أن هذا الحلف سيتصدي عسكريا بايران واغراق الخليج في الدمار والثالث تصفية القضية الفلسطينية والمقاومة". 

واشار بقوله: "مايهمني عدم تورط مصر والخليج مع اسرائيل واتمني أن تحتضن القاهرة او عمان مصالحة سعودية إيرانية قبل أن تغوص المنطقة في الوحل بسبب فقدان الامل وتوحش الصهاينة وتسخير القوة الأمريكية لحماقاتهم". 

وأكد "السفير الأشعل" أن "المصالحة السعودية الإيرانية ووعي الشعب المصري والشعوب العربية هما الرد علي المؤامرة الكبري قبل اشتعال المنطقة كما أراد كسنجر ورب ضارة نافعة لتنقية المنطقة من عوامل التفجير وانشاء نظم ديمقراطية رغم انف اسرائيل وحلفائها وجامعتهم العبرية". 

جدير بالذكر: أكدت صحيفة وول ستريت جرنال الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تبحث مع عدد من الدول العربية إنشاء تحالف مناهض لإيران.
وتجري مباحثات إنشاء التحالف مع مصر والسعودية ودولة الإمارات والأردن، ومن الممكن أن تنضم دول عربية أخرى إلى التحالف المزمع تشكيله، بحسب الصحيفة .
ويفترض أن يكون التحالف الأمريكي العربي على غرار حلف شمال الأطلنطي في ما يخص حماية أعضاء الحلف.

شاهد التدوينة: 




سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : مواقع التواصل

اخبار متعلقة

اضف تعليق