المحتوى الرئيسى

ضبط مليون جنيه مزوّرة فى الإسكندرية

تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير النقود، وعثرت قوات الأمن بحوزته على مبلغ مليون جنيه مزورة، قبل ترويجها بمحافظة الإسكندرية.


كانت المعلومات قد توافرت أمام العقيد أسامة حتاتة، مدير ادارة الاموال العامة لإقليم غرب الدلتا، عن وجود تشكيل عصابي يستعد لترويج مبالغ كبيرة من النقود المزورة بمحافظة الاسكندرية.

وبعرض المعلومات على اللواء على سلطان، مساعد الوزير لمباحث الأموال العامة، أمر بسرعة إجراء التحريات اللازمة لتحديد أفراد التشكيل، وتقنين الإجراءات للقبض على المتهمين، وتبين من التحريات قيام «عادل. ع»، موظف بالوحدة المحلية بكفر الدوار، سابق إتهامه في قضيتى تزوير عملة، قام بتكوين تشكيل عصابى يضم كل من: «سعيد .ع»، و«محسن.م»، تخصص في تزوير وترويج العملات المقلدة.

أضافت «التحريات» ، أن المتهمين نقلوا نشاطهم من مركز كفر الدوار بالبحيرة، إلى محافظة الاسكندرية، للتمويه على الأمن، والاختفاء عن أعين الشرطة، وأشارت إلى أن المتهمين «يحتفظون داخل مسكنهم بدائرة ثان المنتزة بأموال كبيرة مزورة تمهيدًا لترويجها».

عقب تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على الأول، والثاني، وبتفتيش المسكن عُثر على مبلغ مليون، ومائة وستة ألف جنيهًا مزورة، وجهاز حاسب آلى، وبصمة خاتم شعار الجمهورية، ومجموعة صور للعملات الوطنية فئة المائتى جنيه، ومائة جنيه، وخمسون جنيهًا، وصور لورقة مائة دولار، وصور بطاقات رقم قومي، وأحبار واستيكرات ربط النقود تحمل شعار البنك الأهلي، وبنك مصر، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهمين إلى نيابة ثان المنتزة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات الاخبار المحليه

اخبار متعلقة

اضف تعليق