المحتوى الرئيسى

بعد مقتل 5 من دبلوماسييها الإمارات مستمرون في دعم أفغانستان


أكَّد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، استمرار بلاده في تقديم المشروعات الخيرية والإنسانية والتنموية، وذلك على الرغم من مقتل خمسة من دبلوماسيي بلاده المكلفين بالأعمال الخيرية في تفجير بأفغانستان أمس.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن الشيخ محمد بن زايد قوله، حسب "سبوتنيك": "الأعمال الخيرية والتضحيات التي يسطرها أبناؤنا الأبرار تمدنا بالعزيمة والتصميم نحو قهر قوى الظلام واجتثاث منابع الشر.. قوى الشر التي تقف وراء هذا العمل الإرهابي الجبان تتمنى ألا يشق قطار البناء والتنمية والخير طريقه في أفغانستان".
وكانت الإمارات قد أعلنت، صباح اليوم، مقتل خمسة من دبلوماسييها في التفجير الذي استهدف دارًا للضيافة في ولاية قندهار مساء أمس، وأسفر عن إصابة السفير وعدد من الدبلوماسيين وكذلك والي قندهار.
وأمر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتنكيس الإعلام في جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام. 
وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أعلنت أمس، أنَّ زيارة السفير الكعبي إلى قندهار تأتي في إطار مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني. 
وأدان الرئيس الأفغاني أشرف غني الهجوم الذي استهدف دار الضيافة لوالي قندهار، وأمر بإجراء تحقيق شامل في الحادث، الذي أسفر عن إصابة السفير الإماراتي ومقتل خمسة دبلوماسيين. 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : كلمتى

اخبار متعلقة

اضف تعليق