المحتوى الرئيسى

بعد إعتذار القناة مواقع التواصل وقف البرنامج أو المقاطعة سخرية «آدم » من«مأساة حلب» «القصة كاملة»


موقع كلمتي

رغم أن مجزرة حلب الأخيرة لم تخطئها العين، فإن الإعلام المصري كان له رأي آخر بشأنها، رأي حاول التماهي مع موقف نظام السيسي من الأحداث هناك، باعتبارها حربًا مشروعة يقوم بها النظام السوري لمواجهة قوى الإرهاب التي تستهدف تفتيت البلاد. 

شبكة "الجزيرة" الإخبارية- في تقرير لها- رصدت جريمة الإعلام المصري بحق المذبحة التي أحالت مدينة حلب المحاصرة إلى أشلاء، والتي لا تقل في وزرها عن تلك التي ارتكبها بشار الأسد بحق آلاف الأبرياء،

شاهد التقرير

وحفل الإعلام المصري بكثير من الإهانات بحق الشعب السوري، وكان آخر الأحداث ضمن هذا السياق ما قام به الممثل المصري أحمد آدم، حين سخر من تغطية الإعلام لحقيقة ما يجري في مدينة حلب من مجازر يرتكبها طيران الأسد وحليفه الروسي.

واعتبر "آدم" بلغة لا ينقصها الإسفاف والمستوى المتدني والتهريج، أن كلام القنوات عن مجازر تجري في حلب، إنما هو مأزق يعيشه الأمريكان و"تركيا"، وبطبيعة الحال "الإخوان المسلمون" شماعة المصرييين المؤيدين لعبد الفتاح السيسي.

آدم اعتبر أن العويل والصراخ والآلام التي تعيشها حلب تحت وقع البراميل والصواريخ والطائرات، كذبا، وأن ما يجري هو عكس ما يقال، مكتفيا بذريعة أن من يقدم هذه الأخبار قنوات يكرهها النظام الذي يؤيده الفنان الذي يقدم برنامج "بني آدم شو" على فضائية الحياة المصرية الموالية للإنقلاب العسكري

  شاهد الفيديو


●إستياء وغضب على مواقع التواصل ..وهجوم من ثوار سوريا ومطالبات برأس آدم

 شنت "شبكة الثورة السورية" هجومًا شرسًا على "أحمد آدم"على خلفية سخرية الأخير من "مجزرة حلب" وتبرئة بشار الأسد من التورط فيها.

وهاجمت "شبكة الثورة السورية" ما وصفته بـ"الانحطاط" الذي مارسته بعض القنوات على مدار السنوات السابقة ، مشيرةً إلى أن هذا : " يُسيء لمصر وللمصريين، أكثر مما يُسيء إلى سورية والسوريين، والخصومة السياسية الداخلية والخارجية ليست مبرراً للوضاعة"، بحسب وصف البيان.

 وكانت وكالة 24 الإخبارية قد أعلنت عن رصد المعارضة السورية لمكافأة مالية لمن يأتي برأس الفنان المصري أحمد أدم على خلفية تناوله للأوضاع في حلب بشكل ساخر

 
●قناة العربية تهاجم آدم وتعتبر ما فعله جريمة إعلامية

وقد أعدت قناة العربية، تقريرا هاجمت فيه سخرية الفنان أحمد آدم، من مأساة حلب في سوريا، والتي يقع فيها عشرات الضحايا يوميًا بين شهيد ومصاب، وذلك في برنامجه ” بني آدم شو”، المذاع على فضائية الحياة.
 
وذكر التقرير بلهجة إستنكارية : “بلغة جسدية تهكّمية، وبنبرة استهزائية من داخل استوديو بالقاهرة يبعد أكثر من 870 كيلو متر عن حلب، ارتأى الممثل المصري أحمد آدم أن يحوّل ضحايا الحرب السورية مادة سخرية لحلقته في بورصة أعداد المشاهدات.
 
وأضاف :” فيما فاته أن رد الفعل لن يجاري هدفه بالنظر إلى تداعيات تلك الحلقة التي وُصفت بالجريمة الإعلامية. أما وضعُ حلب السورية والتطورات فيها التي وصلت أقاصي الأرض غرباً وشرقا فيدحضان كلام أحمد آدم الذي يبدو أنه لم يُضحك إلا جمهور الاستوديو الذي يُشكل بالمفهوم الإعلامي “كومبارس” يؤدي دوراً مقابل مبلغ مادي.
 
وأكد التقرير إن سخرية الممثل من معاناة آلاف المدنيين السوريين في حلب، أثارت موجة غضب واسعة بين أوساط المعارضة السورية، والذين ادانوا ما قاله، ووصفوا ما قال بأنه حملة تزوير، وتضليل ممنهج يحول الأنظار عن جرائم ضد الإنسانية ترتكب في سوريا. 

 

 
●دعوى قضائية ضد أحمد آدم وضد قناة الحياة

من جهته رفع المحامى يوسف المطعنى، دعوى قضائية ضد الفنان أحمد آدم، مقدم برنامج آدم شو على فضائية الحياة، وكذلك ضد رئيس مجلس إدارة قناة الحياة بصفته. 


●قناة الحياة تقدم اعتذارا ..والمشاهدون يطالبون بوقف البرنامج

اعتذرت شبكة قنوات الحياة للشعب السوري عما قام به الممثل أحمد آدم في برنامجه «بني آدم شو» و الإساءة للشعب السوري.

وجاء بيان القناة كالتالي

تؤكد شبكة تليفزيون "الحياة" أنها تكن للشعب السوري الشقيق كل الاحترام والتقدير،
لكن ماحدث خلال حلقة "بني آدم شو" التي عرضت الأسبوع الماضي والتي هاجم خلالها "مذبحة حلب" والتي استشهد خلالها أشقاء سوريين تعبر فقط عن وجهة نظر أحمد آدم وليست لشبكة تلفزيون "الحياة" دخل من قريب أو من بعيد بما يقال في البرنامج، خاصة أن تنفيذ البرنامج مع أحد الشركات الخاصة التي تقوم بالإشراف على المحتوى.

وتؤكد "شبكة الحياة"، أنها ترفض بشكل كامل أي أهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أي إساءة صدرت، وأنها اتخذت موقفاً حاداً جدًا تجاه ماحدث، وإن الحلقة المقبلة من "بني آدم شو" ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة.

●مواقع التواصل تعلن :اعتذار غير مقبول ..وإما إلغاء البرنامج أو مقاطعة القناة

عقب تداول إعتذار قناة الحياة عما حدث في برنامج بني آدم شو من سخرية منحطة من مأساة حلب ، دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل ، صفحات وهاشتاجات تطالب بإلغاء البرنامج أسوة بما حدث من قبل مع برنامج "ريهام سعيد" والتي سخرت من مشكلة فتاة المول ومأساتها ، واعتبروا أن جريمة "آدم" اكبر وأشد فداحة وأن وقف البرنامج هو أبسط رد على تلك الجريمة المنحطة بحق الشعب السوري والعربي ومأساة يعاني منها الملايين في سوريا ويتعاطف معهم مئات الملايين خارجها ،

فهل تستجب القناة لمطالبات مشاهديها بوقف برنامج ساخر ، لا يحظى بكثير مشاهدات بقدر ما يحظى بكم احتقار كبير وإزدراء من الملايين من أبناء مصر والوطن العربي؟!

●● تحديث 

على الرغم من إعلان القناة عن إتجاه الفنان "احمد آدم" للإعتذار عما اقترفه من إساءة بحق  سوريا وشهدائها ومأساة أهل حلب، لكن يبدو أنها لم تكن جادة بشأن ذلك

فقد رفض  "آدم" الاعتذار وقال عبر حلقة جديدة من برنامجه "بني آدم شو" على فضائية الحياة أنه يقدر الشهداء ولا يقبل اهانتهم، وأن كلامه تم اقتطاعه واجتزاءه.

 وأضاف أن حديثه كان حول فيديوهات واتصالات مفبركة ومزيفة بثتها قناة الجزيرة.

وتابع أن ما يحدث في حلب ليس له علاقة بجيش النظام والرئيس السوري بشار الأسد، ومن يقتل الشهداء هم الثوار وحركات المعارضة ، وأن ما قدمه في حلقته السابقة إنما هو رأيه ومن حقه التعبير عنه وليس من حق أحد مصادرته أو الهجوم عليه

شاهد الفيديو 





لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : موقع كلمتي

اخبار متعلقة

اضف تعليق