المحتوى الرئيسى

إغلاق 4 مصانع عملاقة للغزل والنسيج (مصر العامرية ومصر ايران وفستيا وبوليفارا)

أثار إغلاق أربع شركات عملاقة بقطاع الغزل والنسيج هي مصر العامرية - مصر إيران - فستيا - الشركة العربية للغزل والنسيج "بوليفارا" حالة من الفزع داخل القطاع..قال الخبراء إن قلاعنا الصناعية للغزل والنسيج تتعرض لمؤامرة ممنهجة علي مدار الأربعين عاما الماضية ولا أمل في إنقاذ هذه الصناعة إلا بتدخل المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة شخصياً.
قال المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات ورئيس مجلس إدارة مجموعة نيل لينين جروب أنه لا أمل في إنقاذ قطاع الغزل والنسيج في مصر إلا بتحديث صناعة الغزل والنسيج بالكامل معدات واجهزة وخطوط إنتاج وتدريب عمالة فنية
واستخدام الطرق السليمة للحصول علي مهارات وكفاءات داخل هذا القطاع..وقال إنه لابد من دراسة السوق الخارجية والمشاركة في معارض وتنفيذ بعثات ترويجية ومساندة الحكومة في صورة المساندة التصديرية والعمل علي تعظيم الاستفادة.
أضاف أن قطاع الغزل والنسيج في مصر يعاني حاليا من العشوائية في كافة آليات وطرح المعالجة فهناك عشوائية في المساندة التصديرية وعشوائية في استيراد الخامات وغيرها من وسائل الحل المختلفة. .. 
من ناحية أخري طالبت النقابة العامة للغزل والنسيج برعاية هذا القطاع باعتباره مشروعاً قومياً مثل محور قناة السويس وغيره من المشروعات القومية. .. قال عبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة إن قطاع الغزل والنسيج تعرض لمؤامرة ممنهجة علي مدار العقود الماضية من اعداء مصر في الداخل والخارج هذا بجانب القرارات الخاطئة لرسم سياسة هذا القطاع

رضا العراقي
جريدة الجمهورية 11أكتوبر 2015

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : جريدة الجمهورية

اخبار متعلقة

اضف تعليق