المحتوى الرئيسى

أبرز 10 حالات اعتداء على مصريين في الخارج

لم يكن حادث اعتداء النائب الأردني زيد شوابكة و4 من أعوانه على العامل المصري خالد السيد عثمان، الأول من نوعه وربما لن يكون الأخير، فهناك العديد من الحالات التي أثارت غضب المصريين ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 10 حالات للاعتداء على المصريين في الخارج والتي وصلت إلى القتل في بعضها.

 مقتل مصرية في ألمانيا

في يوم 1 يوليو 2009 كانت المصرية مروة الشربيني تحضر جلسة محاكمة استئناف رفعها الألماني أليكس دبليو عليها بعد أن غرمته محكمة سابقة 780 يورو لاعتدائه عليها من قبل ووصفها بالإرهابية ومحاولته نزع حجابها، فلما أقرت المحكمة الحكم بالغرامة على المواطن الألماني، ثارت ضغينة المتهم فقام وهو في المحكمة بطعنها بالسكين 18 طعنة في بطنها وصدرها وظهرها فارقت بعدها الحياة. كما طعن زوجها المصري علوي علي عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية عدة طعنات.



 صلب وشنق مواطن مصري في لبنان

وتعرض مواطن مصري في عام 2010، للقتل بطريق وحشية، والتمثيل بجثته، وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن الشاب المصري "محمد مسلم" يشتبه بارتكابه جريمة قتل طفلتين إحداهما في السابعة من عمرها والثانية في التاسعة، إضافة إلى جديهما، وقد عثر عليهم في المنزل.

وهاجم المئات من سكان قرية "كترمايا" جنوب شرق العاصمة بيروت، الشاب وأخرجوه بالقوة من سيارة الشرطة التي كانت تقتاده إلى مكان الجريمة لإعادة تمثيلها، وانهالوا عليه بالضرب وأصابوه إصابات بالغة.

ونقلت قوات الأمن الشاب إلى أحد المستشفيات للعلاج، إلا أن الأهالي لحقوا به وهاجموه في المستشفى، وأجهزوا عليه، وقاموا بربط جثته بسيارة، وتوجهوا بها إلى بلدتهم بعد تجريده من ملابسه باستثناء سراويله الداخلي، وقام الحشد بتعليق جثته على عامود كهرباء في ساحة البلدة، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين.



اليونان

ولم يسلم المصريون المقيمون في اليونان من هذه الاعتداءات وخصوصا هؤلاء من ذوي البشرة الداكنة أو السيدات المحجبات، إذ أقدم شخصان يونانيان من سكان المنطقة علة ضرب مهاجر مصري ويقيم بصورة غير شرعية في اليونان، حيث قاما بحشر رأسه في باب السيارة التي كانا يقلانها وسحباه لمسافة كيلومتر واحد تقريبا في أخطر عملية اعتداء عنصري.

وفي مايو 2012، قام 15 شخصًا من أنصار الحزب النازي "خريسي افجي" في أثنيا، بالاعتداء على مواطن مصري يُدعى طارق محمد سمير (40 عامًا) وذلك بميدان "كيبرو"، مستخدمين أسلحة بيضاء، الأمر الذي أدى إلى إصابته بجرح قطعي في فروة الرأس من الخلف، و4 طعنات غائرة، وتم نقله للمستشفى لإجراء عملية و6 غرز بأماكن الإصابات و10 غرز تجميلية.

الاعتداء على مواطن في الكويت

واتهم مواطن مصري أفرادا من الشرطة الكويتية بالاعتداء عليه بالضرب إثر توجهه إلى قسم الشرطة للإبلاغ عن حادث مروري، في نوفمبر 2012، وأوفد المستشار أحمد عادل صبحي، القائم بأعمال القنصلية المصرية بالكويت آنذاك، مندوبا عن القنصلية برفقة المواطن المصري إلى إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية الكويتية لحضور التحقيق الذي تجريه الإدارة، حيث استمع المحققون إلى إفادة المواطن المصري بحضور مندوب القنصلية وأصدروا التعليمات بسرعة التعرف على أفراد الشرطة المتهمين في القضية لتوقيع الجزاء الإداري عليهم.

وقام مواطنان كويتيان بالاعتداء على طبيبين مصريين في مستشفى الجهراء، مما أدى إلى إصابتهما وتم تحرير محضر بالواقعة في الشرطة. 

إطلاق النار على مصري في السعودية

تعرض المواطن عبدالرحيم سيد عبدالعال (57 عاما)، من محافظة أسيوط، بمنطقة سحمان شمال المدينة المنورة بالسعودية، إلى إطلاق نار على أيدي مجموعة من الشباب السعودي، وهم جيران للمجني عليه، وتم نقله إلى مستشفى الأنصار بالمدينة بمعرفة الهلال الأحمر السعودي، وذلك في  شهر نوفمبر 2012.

وفي واقعة أخرى اعتدى شرطي سعودي على أحد المواطنين المصريين، أمام "فندق الشهداء"، الذي يبعد عن الحرم المكي 150 مترا، وكشف الفيديو تعرض المواطن لإصابات جسيمة في أنحاء متفرقة من جسده، جرّاء عملية الاعتداء التي وصفت بـ"الوحشية" عليه.

 الاعتداء على مواطن في بولندا

وتعرض مواطن مصري لحادث اعتداء على يد اثنين بولنديين، في شهر أكتوبر 2012، حيث تلقى السفير رضا بيبرس، سفير مصر في وارسو آنذاك، تقريرا يفيد بتعرف المواطن المصري على أحد المعتدين على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرسلت السفارة مذكرة فورية إلى السلطات البولندية، لنقل المعلومات المتوافرة، وطلب التحقيق فيها وإبلاغ السفارة بتطورات القضية.

الاعتداء على عامل مصري في الأردن

وكانت أحدث حالات الاعتداء التي وقعت منذ يومين، حينما اعتدى النائب الأردني زيد الشوابكة، وإخوته على عامل مصري في مطعم.

وقال محمد بركة، محامي العامل المصري المعتدى عليه من قبل نائب أردني، إن السلطات الأردنية قررت إخلاء سبيل أشقاء النائب زيد الشوابكة، بعد المصالحة بينهم وبين العامل المصري.

وأوضح المحامي، أن القاضي حكم على أشقاء النائب الثلاثة بالسجن لمدة أسبوع، واستبدالها بغرامة مالية، حسبما ذكرت وكالة "أخبار الأردن".

وأضاف، أنه ستجرى مصالحة بين الطرفين، مساء اليوم، بحضور عدد من وجهاء العقبة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، أوقفت أشقاء النائب الأردني زيد الشوابكة، صباح اليوم، وحولتهم إلى المدعي العام بمنطقة العقبة الأردنية، على خلفية اعتدائهم على عامل مصري في مطعم لبناني بالعقبة.




لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : شبكة رصد الإخبارية

اخبار متعلقة

اضف تعليق