المحتوى الرئيسى

أيهما أفضل لوزنك وقلبك اللوز أم الكاجو؟

توصي إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتناول حصة ونصف (42 غراماً) من المسكرات يومياً كجزء من النظام الغذائي الصحي الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويعتبر كلا من اللوز والكاجو من المكسرات المفيدة، لكن هناك فروق بينهما من حيث القيمة الغذائية. إليك مقارنة بين القيمة الغذائية كل منهما:

يعتبر الكاجو الخيار الأصح للكوليسترول لأنه يحتوي على 3 أضعاف كمية الدهون غير المشبعة المفيدة مقارنة باللوز إذا كنت بحاجة إلى الكالسيوم يعتبر اللوز الخيار الأفضل لك، لأن الحصة الواحدة منه تحتوي على 76 ملغ من الكالسيوم، أي ما يعادل 6 أضعاف ما يحتويه الكاجو السعرات الحرارية والألياف. أحد أهم الأهداف من تناول المكسرات هو الحصول على البروتين والألياف اللذين يعزّزان الإحساس بالشبع، وبالتالي يساعدان على تقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية وتخفيف الوزن. من ناحية أخرى هناك محتوى كل من اللوز والكاجو من السعرات، فكل حصة (28 غراماً) من اللوز تتكون من 22 حبة، وتحتوي على 163 سعرة حرارية، بينما تتكون الـ 28 غراماً من الكاجو من 18 حبة وتحتوي على 170 سعرة، ويظهر الاختلاف كبيراً في محتوى الألياف الذي يبلغ في اللوز 3 أضعاف، حيث توفر نفس الكمية حوالي 12 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية من الألياف، و8 بالمائة من احتياجات الرجل.

الدهون. بحسب كلية الطب في جامعة هارفارد يحتوي الكاجو على نسبة عالية من نوعية الدهون غير المشبعة التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم. حيث تحتوي الحصة (28 غراماً) من الكاجو على 13 غراما من هذه الدهون الجيدة. في الوقت الذي تحتوي الحصة من اللوز على 15 غراماً من الدهون إلا أن الكاجو يعتبر الخيار الأصح للكوليسترول لأنه يحتوي على 3 أضعاف كمية الدهون غير المشبعة المفيدة مقارنة باللوز.

الكالسيوم والزنك. إذا كنت بحاجة إلى الكالسيوم نتيجة نقصه في نظامك الغذائي يعتبر اللوز الخيار الأفضل لك، لأن الحصة الواحدة منه تحتوي على 76 ملغ من الكالسيوم، أي ما يعادل 6 أضعاف ما يحتويه الكاجو من هذا المعدن، أو ما يعادل 8 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية. من ناحية أخرى يحتوي الكاجو على ضعف كمية الزنك التي يحتويها اللوز، حيث يوجد في كل حصة (28 غراماً) حوالي 1.6 ملغ من الزنك. تمثل هذه الكمية 20 بالمائة من الاحتياجات اليومية للمرأة من الزنك، و15 بالمائة من احتياجات الرجل.

فيتامين "إي". اللوز من أفضل مصادر فيتامين "إي" الذي يعتبر من مضادات الأكسدة، إذا تناولت حصة واحدة من اللوز (28 غراماً) ستحصل على 45 بالمائة من احتياجاتك اليومية من هذا الفيتامين. بينما ستمنحك نفس الكمية من الكاجو حوالي 2 بالمائة فقط من احتياجاتك اليومية من فيتامين "إي". 

فيتامين "ك". لا يحتوي اللوز على أي مقدار من فيتامين "ك"، بينما تحتوي كل حصة من الكاجو (28 غراماً) على 10 ميكروغرام من هذا الفيتامين، وتحتاج المرأة يومياً 90 ميكروغرام منه، ويحتاج الرجل 120 ميكروغرام منه.

الحديد والمغنيسيوم والنياسين. يحتوي الكاجو واللوز على نفس المقدار من الحديد والمغنيسيوم، وهما مصدران جيدان لهذين المعدنين، ويحتويان على كمية ضئيلة من النياسين.  

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

اخبار متعلقة

اضف تعليق