المحتوى الرئيسى

السعودية تمنع العجمي من دخول المملكة نهائيا بعد حديثه عن البيعة

أثار لقاء الداعية الكويتي «حجاج العجمي» على قناة روتانا خليجية السعودية مع الإعلامي «عبدالله المديفر» في برنامج «في الصميم» جدلا واسعا، ما أدي إلي حذفه أكثر من مرة على موقع «يوتيوب»، بعد منع إعادة عرضه على شاشات التلفزيون.

وتطرق «العجمي» في حديثه لقضية "البيعة" نافيا وجود "إمام" كما حددته كتب الفقه.وأشار إلى منع السلطات السعودية ظهوره وممارسته لأي نشاطات عامة بما يشملها من لقاءات دعوية بحتة بعيدة عن النقاشات السياسية.

كما اتهم المملكة بمحاصرتها للثورة السورية، مشددا أن «ولي الأمر هو من اختارته الأمة وأقام دين الله وليس من فرضه المستعمر على الأمة». ليختتم معلنا أنه «ليس في رقبته بيعة لأحد».

وتواترت أنباء عن اعتقال الداعية الكويتي أثناء تواجده في المطار عائدا إلى موطنه، حيث توقع بعض النشطاء والمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه سيتم اعتقال الداعية بعد هذا اللقاء، خاصة بعد خوضه فى أمور «البيعة»، التي يعتبرها «آل سعود» خطا أحمرا .

إلا أن الشيخ «العجمي» خرج من مباحث المطار بعد تحقيقات لم يتوفر بعد ما جاء فيها، فيما اكتفى بإعلان أنه تم «منعه من دخول السعودية نهائيًا». وذلك في محادثة خاصة قام أحد أصدقاءه بنشرها. قال فيها: «أول مرة أشعر بمرارة الحق».

ولاقي قرار منعه رفضا واسعا بين المتابعين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واقتبس أحد النشطاء جزءا من كلام «العجمي» خلال اللقاء قائلا: «400 مليون مسلم لايملكون فك حصار غزة ولا حتى مخيم اليرموك .. حلقة في الصميم كانت في الصميم».

من جانبه، قال الدكتور «حاكم المطيري»، رئيس حزب الأمة الكويتي وأستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، قال في تغريدة له أن ما ذكره الشيخ حجاج العجمي بخصوص البيعة وأحكام الإمامة هو نص الإمام أحمد بن حنبل، كما نقله شيخ الإسلام ابن تيمية. ونشر عبر صفحته على تويتر نص تعريف الإمام أحمد لـ "الإمام" باعتبار أنه «الذي يجمع عليه المسلمون كلهم. يقول:هذا إمام».

فيما علّق آخر: « لو لم يكن كلام الشيخ حجاج العجمي حقيقه لما أوجعهم». بينما تضامن آخرون مع ما جاء في لقاء الداعية «العجمي» ليعلن أحدهم قائلا: «ما قاله الشيخ حجاج العجمي هو الحق وهذا ماندين الله به». ويختتم الأخير مستنكرا صيحات الإعتراض والانتقاد التي لاقت الشيخ الكويتي من الداخل السعودي الداعم لنظام آل سعود، قائلا: «الرجل كلامه منطقي وفقا للشريعة الإسلامية.. فما المشكلة!!».

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

اخبار متعلقة

اضف تعليق